أخبار وطنية

إضراب صيادلة المغرب احتجاجا على المرسوم الوزاري لتحديد أثمنة الأدوية الذي أصدرته الحكومة

أعلنت التمثيليات النقابية الوطنية لصيادلة المغرب عن خوض إضراب وطني يوم الخميس 13 أبريل المقبل، وفي حال عدم الاستجابة “لنقاط الملف المطلبي والتفاعل الايجابي معه، سيتم الاعلان عن إضراب ليومين متتاليين يتحدد تاريخهما بإعلان جديد”، وذلك بحسب بيان مشترك لنقابات الصيادلة.

وأشار الصيادلة في بيان لهم إلى خوض إضراب وطني كمرحلة أولى بمنطق تصعيدي، وذلك بغلق جميع الصيدليات الوطنية في جميع أنحاء المملكة بدون حراسة مع تدبير الحالات العاجلة وأكدت النقابات إن هذه الخطوة التصعيدية تأتي تفاعلا مع سلسلة من التراكمات السلبية التي راكمها القطاع في السنوات الأخيرة، والمتمثلة أساسا في رفض الدوائر الحكومية الشريكة التحاور مع الصيادلة أو الانخراط في أي إصلاحات تهم قطاع الصيدليات، وعدم الاعتراف بالصيدلي شريكا أساسيًا لا غنى عنه في تجويد المنظومة الصحية.

وأضافت النقابات في بيانها ان احتجاها يأتي كرد فعل على ما تم الإعلان عنه مؤخرا من عزم الحكومة إصدار تعديل المرسوم الوزاري لتحديد أثمنة الأدوية دون أي استشارة مع ممثلي صيادلة الصيدليات، فضلا عن التقارير والتصريحات من مختلف المؤسسات الرسمية، والتي تصب جميعها في اتجاه الإمعان في زعزعة استقرار قطاع الصيدليات ودفعه نحو الإفلاس وتشويه صورة الصيدلاني في محيطه. محتوى مدفوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى