أخبار وطنية

إضراب وطني لمستخدمي الموانئ المغربية

يسود جو من توتر والإحباط لدى جميع أفراد شغيلة مؤسسة الوكالة الوطنية للموانئ نتيجة عدم تفعيل مخرجات الحوار الاجتماعي الأخير، وأعلنت نقابتا الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و المنظمة الديمقراطية للشغل عن اضراب عن العمل يوم الاثنين 10 أبريل 2023 إذا لم تتم الاستجابة لجميع مطالب الشغيلة.

وأشارت كل من المنظمة الديمقراطية للوكالة الوطنية للموانئ، والنقابة الوطنية لأطر ومستخدمي الوكالة الوطنية للموانئ، في بيان مشترك، إلى اضطرارهما لخوض إضراب في القطاع بسبب “عدم تفعيل أي من مخرجات الحوار الاجتماعي الأخير من جهة، والتمييز الواضح وغير المقبول وغير المبرر الذي تتعاطى به الجهات المختصة مع الملفات المطلبية من تسويف وتماطل، مقابل السرعة الفائقة في استجابتها لمطالب الزملاء في المؤسسات الأخرى”.

وانتقدت النقابتان ما أسمته بـ”التمييز الواضح وغير المقبول وغير المبرر الذي تتعاطى به الجهات المختصة مع ملفاتها المطلبية من تسويف وتماطل مقابل السرعة الفائقة في استجابتها لمطالب زملائها في المؤسسات الأخرى وآخرها شركة مرسى المغرب”.

ونددت الهيئتان في بيانهما بـ”التهميش الذي يطال مستخدمي الوكالة الوطنية للموانئ، وعدم الاستجابة لمطالبهم الملحة، وعدم تفعيل مخرجات الحوار الاجتماعي مع إدارة الموارد البشرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى