أخبار وطنية

فوزالمغرب بميداليتين بالمعرض الدولي للاختراعات بجنيف

خلال الدورة الثامنة والأربعين للمعرض الدولي للاختراعات في جنيف 26-30 أبريل ، فاز المغرب ممثلا بجامعة محمد السادس للفنون التطبيقية UM6P، بميدالية ذهبية مع مرتبة الشرف من لجنة التحكيم في فئة التكنولوجيا الحيوية وميدالية فضية في فئة التكنولوجيا الرقمية في الإدارة الزراعية.

شاركت الجامعة، التي كان فريقها مكونا من الدكتور رفيق العلمي، رئيس مختبر التعلم الرقمي ومركز التميز للابتكار الرقمي، والدكتور حفيظ غريغر، نائب مدير المختبر ذاته، في هذه المسابقة من خلال حلين في مجال التكنولوجيا العميقة (DeepTech)، وهما “بيو تاتش” (BioTouch) و”ليف لايف” (LeafLife)، في أقسام مسابقة الطب والفلاحة، على التوالي.

تميز “بيوتاتش” (BioTouch) بميدالية ذهبية مع مرتبة الشرف من لجنة التحكيم ، والتي تعتبر المركز الأول في الفصل الذي يضم أكثر من 100 اختراع مختلف، هذا التكريس هو الأول للمغرب في 48 عاما من المسابقة، حل “ليف لايف”LeafLife على ميدالية فضية في المسابقة.

نقل البلاغ عن الدكتور العلمي قوله “نحن فخورون بتمثيل المغرب في مسابقات دولية رفيعة المستوى مثل معرض جنيف الدولي للاختراعات”، مسجلا أن هذا النجاح “هو نتيجة العمل الجاد من قبل فرقنا متعددة التخصصات، بالإضافة إلى نظام البحث والابتكار الذي تقوده جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية”.

وأضاف المتحدث: “سنواصل الاستثمار في المشاريع المبتكرة التي لها تأثير إيجابي على المجتمع والبيئة، مع تعزيز مكانتنا الرائدة في الابتكار التكنولوجي بإفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى