رياضيون

مستشارة قناة Canal +في تقرير لها عن المغرب: “كنت أتمنى أن أكون فتاة صغيرة هناك تبدأ كرة القدم”

ذهبت الفرنسية الدولية ومستشارة قناة( Canal +) لوري بوليو إلى المغرب حسب تقرير نشره موقع “le parisien”، أنه في آخر حلقة لها من “24 ساعة من Boulleau” المتوفرة على قناة MyCanal ، سافرت الدولية الفرنسية السابقة إلى البلد الذي بلغ نصف النهائي في نهائيات كأس العالم الماضية لاكتشاف الحماس الهائل حول الكرة المستديرة.

أربعون دقيقة من الشغف، هكذا يمكننا تلخيص الحلقة الأخيرة من “24 ساعة من Boulleau” ، المتوفرة على قناة MyCanal ، والتي اهتمت فيها لوري بوليو بكرة القدم المغربية ، التي بلغت نصف نهائي كأس العالم الأخيرة في قطر وتأهلت لأول مرة.

كأس العالم للسيدات الصيف المقبل، يأخذنا اللاعب الفرنسي الدولي السابق إلى قلب أمة منظمة وشغوفة بكرة القدم. لماذا اختارت المغرب كموضوع لهذه الحلقة الجديدة؟

أجابت لوري بوليو: لعدة أشياء الأول هو أنني أكون هناك كثيرًا ، وأن ألعب كرة القدم هناك عندما أكون في إجازة ، ثم كانت هناك أيضًا أثناء كأس العالم ،هذه. الفكرة خطرت لي. لكن مسار المغرب في المونديال أكد لي ذلك، كما علمت أن المغرب يتقدم في فئة الفتيات.

ما الذي فاجأك أو فاجأك أكثر؟

أشياء كثيرة بصراحة. أتذكر بشكل خاص شغفي بكرة القدم، ما فعلت المغرب والبرازيل في نهاية مارس، كنت أعلم بالفعل أنه سيكون جنونًا … لكن لهذا السبب أحب كرة القدم أيضًا: الشغف ورؤية الناس السعداء يذهبون إلى الملعب ، تيفو مذهل.

أنا أحب تلك الأجواء. لقد أحببته بالتأكيد. بالإضافة إلى ذلك ، فازوا على البرازيل. شعرت وكأنني رسمت،كل شيء سار على ما يرام.

واكتشفت كرة قدم منظمة للغاية … ما يعجبني هو أسلوب اللعب ، لطالما قلت أنني أحب اللاعبين الفنيين للغاية لأنني لم أكن بهذا الأسلوب،وهناك ، نجد هذا الجانب التقني في كل مكان رأيت كرة القدم في كل مكان آخر.

إذا كان هناك شيء واحد فاجأني حقًا ، فهو عدد الملاعب لم يسبق لي أن رأيت ذلك ، في المدن يوجد ملعب 5 على 5 كل 100 متر. كنت شبه غيورة (يضحك). عندما كنت صغيرة في أوفيرني ، كنا نبحث عن الأرض وهناك ، في كل مكان. كنت أتمنى أن أكون فتاة صغيرة هناك تبدأ كرة القدم.

تأهل المغرب فريقه النسائي لأول مرة لكأس العالم هذا الصيف.

هل شعرت بزخم حقيقي؟

عندما قاموا بتصميم كرة القدم الخاصة بهم ، كانت لديهم رؤية جماعية للأشياء عندما كان بإمكانهم فقط تطوير كرة القدم للرجال، لكنهم توسعوا مع كأس العالم الأول (20 يوليو – 20 أغسطس) ، كانت هناك أشياء يجب إخبارها. إنه الفرنسي الموجود هناك (رينالد بيدرو). بين الشباب أيضًا ، هم يبنون كثيرًا في كرة الصالات أيضًا ، هناك الكثير من اللاعبين. كل شيء يتم بذكاء، هذا أيضًا ما أردت تسليط الضوء عليه. كرة القدم النسائية ، لا يزال هناك عمل يجب القيام به ، لكن هذا جيد في البداية. التصفيات رائعة بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى