أخبار وطنية

لاكوست الفرنسية تعتذر للمغرب وتسحب بيع قميص بولو الشهير

أكد وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ، أن مديري الشركة الفرنسية للألبسة الجاهزة “لاكوست” ، أعربوا عن أسفهم لتسويق قمصان بولو عليها تضم خريطة المغرب مبتورة من أقاليمه الجنوبية.

كما أعلن عن سحب هذه القطع من جميع نقاط البيع حول العالم. قبل بضعة أشهر ، أثارت لاكوست جدلًا واسعا على وسائل التواصل الإجتماعي بعد إصدار مجموعتها الجديدة، وفيها وجدنا قمصان بولو عليها خريطة تبين فصل المغرب عن أقاليمه الجنوبية.

و في جواب على سؤال كتابي للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، إن مصالح الوزارة باشرت، فور علمها بالخبر، وعلى إثر الضجة التي أثيرت في مواقع التواصل الاجتماعي، تحريات ميدانية في جميع نقاط البيع وكذا لدى المنتجين في قطاع النسيج.

أن التحقيقات على الأرض أظهرت أن المنتج المعني لم يتم تصنيعه من قبل شركة مغربية ولم يتم بيعه في نقاط البيع الرسمية في المغرب.

وأكد الوزير أنه تم إجراء اتصالات مع مسؤولي الشركة في فرنسا الذين أعربوا عن أسفهم لهذا “الحادث غير المعتمد”. مضيفا أنه استجابة لطلب الوزارة واعترافا بأهمية المغرب كشريك استراتيجي ، قامت الشركة الفرنسية على الفور بسحب المنتج من جميع نقاط البيع الرسمية حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى