مجتمع

حج 1444: إطلاق منصة إلكترونية تحتوي على كافة المعلومات الصحية

قبل أسابيع قليلة من موسم الحج ، أنشأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية منصة رقمية لفائدة الحجاج المغاربة. تحتوي هذه المنصة على جميع المعلومات الخاصة بحالة الحاج الصحية من أجل تسهيل رعايته في حالة حدوث مضاعفات.

أنشأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية منصة رقمية تحتوي على جميع المعلومات الصحية للحجاج المغاربة كما أوضح الوزير خالد أيت طالب: “هذا العام ، عدد كبير من الحجاج المغاربة هم من كبار السن لأكثر من 60 عاما.

للقيام بذلك. لقد أنشأنا منصة رقمية تحتوي على كافة المعلومات الصحية لضيوف الرحمن وستتيح لنا معرفة الأمراض المزمنة التي يعاني منها كل حاج وخلفيته وملفه الطبي لعلاجه.

شحن سريع وفعال عند الاحتياج”. هذا ليس كل شيء ، فقد زودت الوزارة الحجاج بمجموعة طبية تحتوي على جهاز قياس ضغط الدم وميزان حرارة وأدوات إسعافات أولية أخرى.

وللتذكير ، سيتولى وفد طبي مدني مكون من 37 طبيبا و 36 ممرضا مسؤولية ضمان التغطية الصحية للحجاج المغاربة في الأماكن الإسلامية المقدسة لعام 1444 هـ.

مهمة هذه الهيئة الطبية هي توعية الحجاج وإعلامهم بالإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها للوقاية من الأمراض المختلفة ، وتقديم الرعاية والخدمات الصحية لهم عند الحاجة. كما أن لهم مهمة مراقبة حالتهم الصحية عن كثب وتزويدهم بالدعم المعنوي والنفسي خلال فترة النقاهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى