رياضيون

وفاة جيم براون ، أسطورة كرة القدم الأمريكية وناشط الحقوق المدنية

يعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم الأمريكية ، ثم انطلق جيم براون في مهنة التمثيل وقام بحملة من أجل حقوق الأمريكيين من أصل أفريقي في الستينيات ، إلا أن سمعته تلطخت.الاتهامات بالعنف ضد المرأة.

أعلنت عائلته على إنستغرام وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية ، وكذلك الممثل والناشط الحقوقي ، جيم براون عن عمر يناهز 87 عامًا.

وقالت إنه مات بسلام في منزله في لوس أنجلوس. “بالنسبة للجميع ، كان ناشطًا وممثلًا ونجمًا في كرة القدم” ، أشاد بزوجته مونيك براون. بالنسبة لعائلتنا ، كان زوجًا وأبًا وجدًا محبًا. قلوبنا مكسورة “

ونعى فريق ” كليفلاد براونز” وفاة أسطورته جيم براون، و وصفه بـ”الأسطورة و القائد”.

كان جيم براون ، الذي كان رجلاً موهوبًا للغاية ، من أوائل نجوم كرة القدم الأمريكية ، وفقًا لوكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس، قاد كليفلاند براونز إلى لقبه الأخير في دوري كرة القدم الأمريكية في عام 1964 وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري بعد عام.

كان جيم براون قد أنهى مسيرته القصيرة في نفس العام ، في عام 1965 ، في ذروة مجده ، بعد ثماني سنوات فقط من أول مباراة احترافية له.

“جيم براون هو رمز حقيقي ، ليس فقط لكليفلاند براونز ، ولكن لاتحاد كرة القدم الأميركي ،” قال مالكا فريق كليفلاند دي وجيمي هاسلام. “لقد كان بالتأكيد أفضل لاعب ارتدى قميص براون على الإطلاق ، وربما كان أحد أعظم اللاعبين في تاريخ اتحاد كرة القدم الأميركي. كان جيم أحد الأسباب التي جعلت براون يحظى بالعديد من المعجبين اليوم “

انضم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما إلى حفل الإشادة يوم الجمعة ، حيا على تويتر ذكرى “أحد أعظم لاعبي كرة القدم الأمريكية في كل العصور”.

بعد أن أصبح ممثلاً بعد مسيرته الكروية ، لعب في أكثر من ثلاثين فيلمًا ، بما في ذلك The Dirty Dozen أو Mars Attacks! “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى