أخبار وطنية

إقليم الدريوش: إطلاق خدمات مستشفى القرب بميضار

في إطار تنفيذ سياسة تهيئة البنية التحتية الصحية، وإصلاح منظوماتها، ومواصلة إعادة تأهيل وتهيئ المؤسسات الصحية للقرب، أشرف المديرالجهوي للصحة والحماية الاجتماعية لجهة الشرق، بحضور المندوب الإقليمي للوزارة بإقليم الدريوش بتعليمات من وزير القطاع، يوم الخميس 23 ماي الجاري، على إعطاء انطلاقة خدمات مستشفى القرب بجماعة ميضار.
ويأتي هذا الافتتاح ترسيخا لسياسة تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة التي كانت تنتظر بشغف كبير هذا المرفق العمومي الذي سيساهم بشكل كبير في تيسير الولوج للصحة، وضمان خدمات طبية ترقى لتطلعات المرتفقين، والتخفيف من الضعط على مستشفى الدريوش.
تجدر الإشارة الى أن المستشفى الجديد شيد على مساحة تقدر بحوالي ستة هكتارات، ويتوفر على مرافق عدة يذكر منها وحدة المستعجلات والجناح الطبي والجراحي، وطب الأطفال، ومختبر وصيدلية، وقاعات للفحص بالأشعة، ومرافق أخرى، منها الطبية والإدارية وهو مزود بمختلف المعدات والتجهيزات اللازمة.
وفي تصريح للمدير الجهوي، كشف أن هذا المشروع خصص له غلاف مالي يفوق 70 مليون درهم، وأطقم طبية تناهز 90 شخصا.
يذكر، أن المجهودات الفضلى التي تبذل في مجال تحسين الخدمات الطبية تبقى مشرفة لجهة الشرق، على أمل استمرارها من لدن الإدارة والأطر الصحية الواعية بالأمر.
ويظل تظافر مجهودات الفاعلين في القطاع، كفيل بالوصول الى الأهداف المتوخاة في هذا القطاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى