جهات

مراكش: ملتقى الشباب العالمي للتنمية المستدامة

تستضيف مدينة مراكش، غدا الأربعاء، ملتقى الشباب العالمي للتنمية المستدامة، وذلك تحت شعار “الشباب دعامة وفاعل أساسي في التنمية”.

وأفاد بلاغ للمنظمين، بأن هذه التظاهرة السوسيو-ثقافية، التي تنظمها الجمعية المغربية “مبادرة”، ستعرف مشاركة شباب من سائر أنحاء العالم، وكذا فاعلين في الحقل التنموي على مستوى العالم العربي، بالإضافة إلى منظمات غير حكومية دولية تعمل في مجال تقاسم الخبرات بين الشباب.

ويشمل برنامج هذا الملتقى، الذي يتناول موضوع “التنمية والشباب، علاقة تفاعل وتكامل من أجل النمو”، تنظيم جلسة افتتاحية وورشات لصياغة توصيات تمكن من الدفع بعجلة التنمية المستدامة في العالم بغية تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030، بالإضافة إلى عرض أشرطة وثائقية عن التنمية بالمغرب لاسيما بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأكد المصدر ذاته أن الملتقى سيتيح فرصة للاطلاع وتقاسم تجارب عربية في مجال التنمية المستدامة وطرح نماذج ملموسة وحصرية.

وحسب رئيس الجمعية المغربية “مبادرة”، مصطفى لمشكرد، فإن هذا الملتقى يهدف إلى اكتساب خبرات جديدة وتقوية أواصر التواصل بين شباب العالم وخصوصا شباب المنطقة العربية والمغاربية والإفريقية، فضلا عن التعريف بالمؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها الأقاليم الجنوبية للمملكة خدمة لأهداف التنمية المستدامة.

وأضاف لمشكرد أن هذه التظاهرة السوسيو-ثقافية تتيح أيضا الفرصة لتسليط الضوء على المؤهلات السياحية التي تزخر بها مدينة مراكش والجهة عموما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: