جهات

سوس ماسة: تنظيم المعرض الدولي للمنتوجات المحلية

تنظم الجمعية الجهوية لدعم التنمية الفلاحية بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المعرض الدولي للمنتوجات المحلية (نسخة 2022) بمدينة أكادير من 31 غشت إلى 5 شتنبر 2022.

وتندرج هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار “الرأسمال البشري رافعة حقيقية لتنمية المنتوجات المحلية بجهة سوس ماسة”، في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 لدعم المنتوجات المحلية قصد خلق دينامية اقتصادية على صعيد الجهة بالنظر إلى الطلب المتزايد على قنوات التسويق المتنوعة بعد جائحة كورونا، وتأتي بعد نجاحات النسخ السابقة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية.

وتهدف هذه التظاهرة الاقتصادية المتميزة بجهة سوس ماسة، إلى دعم المقاربة المجالية للجهة وإحداث فضاء للتبادل المهني بين مختلف الفاعلين، ومن جهة أخرى، إلى توطيد التعاون والشراكة بين مختلف الجهات الفاعلة والمنظمات الاقتصادية المهتمة بتطوير قطاع المنتوجات المحلية مع تشجيع ريادة الأعمال للشباب ودعم الحماية الاجتماعية للفلاحين.

كما تشكل التظاهرة مناسبة لتقييم المجهودات المبذولة للنهوض بالمنتوجات المحلية والمساهمة في تقوية قدرات المشاركين التقنية والعلمية عن طريق تنظيم ندوات علمية وورشات للتذوق وورشات تكوينية وتطبيقية من أجل تثمين سلاسل الإنتاج المستهدفة كالأركان والعسل والتمور واللوز والزعفران والحناء والنباتات الطبية والعطرية والكبار والحلزون والصبار والورد والكسكس وزيت الزيتون….

وسينظم المعرض الذي يستضيف كضيوف شرف كلا من السنغال والغابون وكوت ديفوار، على مساحة 4500 متر مربع، حيث سيحتضن 230 عارضا وأزيد من 80 ألف زائر.

وبالموازاة مع فعاليات المعرض، سيتم عرض لوحات فنية وفلكلورية لفائدة زوار المعرض، إضافة إلى تنظيم أنشطة ثقافية وترفيهية لفائدة الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: