حوادث

سائق شاحنة يقتحم مقهى متسببا في جرح ستة أشخاص


أقدم سائق شاحنة على اقتحام باحة مقهى مزدحم في وسط العاصمة البلجيكية بروكسيل، أمس الجمعة، متسببا في إصابة ستة أشخاص بجروح طفيفة قبل أن يلوذ بالفرار.

وقالت متحدثة باسم الشرطة في بروكسيل، في تصريح للصحافة، إن “شاحنة اقتحمت قبل الساعة الواحدة بعد الزوال بقليل، باحة في شارع سان ميشيل” بوسط المدينة التاريخي المزدحم جدا، حيث “لاذ السائق بالفرار في سيارته” بعد الاصطدام.

وأكدت أن “خدمات الطوارئ وصلت إلى مكان الحادث بسرعة كبيرة، وتم علاج ستة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في عين المكان”، وعثر على الشاحنة بعد فترة وجيزة.

وألقي القبض في وقت لاحق على المشتبه به في مدينة أنفيرس الساحلية الشمالية، حيث سيتم استجوابه، لكن المدعين أكدوا أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الحادث متعمدا أم عرضيا.

وأوضحت الناطقة باسم المدعي العام في بروكسيل، فليميان بيرت أن “التحقيق لا يزال جاريا لتوضيح الملابسات الدقيقة للحادث. لم تعرف بعد في هذه المرحلة (…) دوافع المشتبه به”.

وأضافت في تصريح صحفي “تذكر الأدلة بالهجمات التي ارتكبت في الماضي، لكن في الوقت الحالي ليس من المؤكد بعد أنه هجوم ومن المحتمل أنه كان مجرد حادث”.

وعقب الاصطدام رفعت هيئة “أوكام” البلجيكية المكلفة بتحليل التهديد الإرهابي، مستوى التأهب من 2 إلى 3 خلال بضع ساعات في الأماكن التي يرتادها الناس في بروكسيل قبل خفضها “بسبب عناصر مطمئنة” في التحقيق الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى