دولي

تركيا ترفع سقف سعر رحلاتها الجوية

أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية التركية، أمس الأربعاء، أنها قررت رفع سقف سعر الرحلات الجوية الداخلية، لينتقل من 990 ليرة (ما يقرب 54 دولار) إلى 1150 ليرة (ما يقرب 63 دولار). ويتزامن هذا القرار مع ارتفاع عدد المسافرين المحليين خلال النصف الأول من 2022، حيث بلغ 44 مليون مسافر عبر مختلف مطارات تركيا، مقارنة بـ 33,7 مليون مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وزادت حركة الركاب المحلية في مطار إسطنبول، الأكبر في البلاد، بنسبة 83 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 8,9 مليون مسافر، بينما ارتفعت حركة المرور الداخلية في مطار صبيحة كوكجن (أيضا في إسطنبول)، بنسبة 4 بالمائة خلال الأشهر السبعة الأولى من 2022 لتبلغ 8.5 مليون مسافر.

وشهد مطار أنطاليا، الوجهة المفضلة للأتراك والأجانب لقضاء العطلات، زيادة بنسبة 52 في المائة في عدد الركاب المحليين إلى 3,4 مليون، بينما نمت حركة الركاب المحلية في مطار إزمير، ثالث أكبر مدينة في تركيا، بنسبة 21 في المائة لتصل إلى 3,5 مليون.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة كذلك زيادة رسوم العبور المفروضة على السفن التجارية التي تستخدم مضيق البوسفور والدردنيل بمقدار خمسة أضعاف لتبلغ 4 دولارات للطن الواحد.

وستدخل الرسوم الجديدة حيز التنفيذ يوم 7 شتنبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: