صحة

4 رياضات مناسبة للنساء و الرجال فوق سن الخمسين؟

في سن الخمسين وما فوق ، من المهم بشكل خاص الحفاظ على لياقتك وصحتك من خلال ممارسة التمارين الرياضية الكافية. نوضح لك ما هي الرياضات الجيدة المناسبة ، وما يجب أن تنتبه إليه حتى لا تعرض صحتك للخطر.

الرياضة جيدة في كل الأحوال لأن التمرين يزيد من القدرة على التعلم ويزيد من المرونة العقلية، وينطبق هذا أيضًا وبشكل خاص على النساء فوق سن الخمسين. إذن ما هي الرياضة المناسبة للنساء فوق سن الخمسين؟ وكم مرة يجب أن تمارس الرياضة؟ فيما يلي أربع رياضات مثالية لمن هم فوق سن الخمسين:

1- السباحة:

تعتبر السباحة واحدة من أكثر الرياضات شعبية لجيل 50+. لا عجب في ذلك ، فهي تساعد على زيادة اللياقة البدنية بشكل كبير من خلال تدريب السباحة المنتظم. هذا ينطبق أيضا على الجمباز المائي ،كلا الرياضتين جيدتان للمفاصل وتزيدان من الدورة الدموية.

و يقلل أيضا بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خصوصا أثناء انقطاع الطمث ، تساعد السباحة في تخفيف التوتر والحفاظ على ملامح ثابتة.

يمكنك ممارسة السباحة بشكل مستقل لمدة 30 إلى 45 دقيقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع أو طلب فصل التمارين الرياضية المائية. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم بعض استوديوهات اللياقة البدنية دروسًا في السباحة وصالة الألعاب الرياضية المائية.

2- المشي:

تتطلب رياضة المشي بعض القدرة على التحمل، لأنه فقط من خلال عمليات الحركة طويلة الأمد يتراجع الجسم عن احتياطياته من الطاقة في شكل دهون. هذا مفيد بشكل خاص أثناء انقطاع الطمث ، حيث يؤدي انخفاض مستوى هرمون الاستروجين عادة إلى زيادة احتياطيات الدهون.

تؤدي رياضات التحمل الكلاسيكية مثل المشي أو التزلج الريفي على الثلج إلى تحسن طويل الأمد في القدرات البدنية. وفقًا للدراسات الطبية ، يمكن لجيل +50 أن يعمل على استقرار نظام القلب والأوعية الدموية ، ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ويحفز عملية التمثيل الغذائي. لذلك ليست هناك حاجة للانتظار. اذهب في نزهة على الأقدام ، وابدأ بممارسة رياضة المشي لمدة عشر دقائق ، ثم قم ببناء مهاراتك من وقت لآخر ، أو انضم إلى مجموعة مشي.

3- الرقص:

عندما يتعلق الأمر بالرياضة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، لا ينبغي أن يفوتك تمرين واحد:

الرقص: نادراً ما تجمع أي رياضة أخرى بين المرح والتواصل الاجتماعي واللياقة البدنية بطريقة متناغمة،البدء سهل فقط اسأل أقرب مدرسة للرقص عن دورة للمبتدئين للفصول الدراسية القديمة. يمكن للمبتدئين المتقدمين أو الراقصين ذوي الخبرة البحث عن شريك رقص. يمكنك أيضًا أن تسأل عن هذا في أقرب مدرسة للرقص أو ابحث على الإنترنت. هناك العديد من البوابات على الويب التي يمكن البحث عنها على وجه التحديد – حسب العمر والمستوى وأسلوب الرقص المفضل.

4- اليوغا:

في العالم اليوم ، أصبحت اليوغا أكثر شيوعًا، و تعطي الانسجام بين الجسد والعقل ،كما تمدد تمارين الأوتار وتزيد من المرونة. نظرًا لأن اليوغا تحتوي أيضًا على العديد من العناصر التأملية ، فهي تساعد في العثور على السلام والصفاء الداخليين، وهي رياضة مثالية ضد التوتر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى