دولي

الشيخ خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ65 على التوالي

يواصل الأسير الفلسطيني الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الإثنين، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله لليوم الـ65 على التوالي، وسط تدهور مستمر على وضعه الصحيّ، حيث وصل إلى مرحلة صحيّة خطيرة، وتزداد خطورة مع مرور الوقت.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن نادي الأسير، قوله: إنّ الأسير عدنان يُعاني من أعراض صحية بالغة الخطورة، منها تقيؤ الدم المتكرر، وضعف وهزال شديدين، وفقدان للوعي بشكل متكرر، وصعوبة في الحديث، والحركة، والنوم، إضافة إلى صعوبة في التّركيز، عدا عن الآلام الشّديدة في كافة أنحاء جسده، ومؤخرًا بدأ يُعاني من صعوبة شديدة في شرب الماء.

ويشار إلى أن إدارة سّجون العدو تحتجزه حتى اليوم في (عيادة سجن الرملة) في زنزانة فيها كاميرات، وتتعمد اقتحام زنزانته كل نصف ساعة، حيث يقوم السّجانون بفتح الضوء عليه، كما وترفض نقله إلى المستشفى، بذريعة أنه يرفض إجراء الفحوص الطبيّة.

وأوضح نادي الأسير، أنّ إضراب الأسير عدنان الحالي، يأخذ خصوصية كونه شرع به رفضًا للائحة (الاتهام) التي وجهت له ومطالبًا بحرّيّته، حيث أن غالبية إضراباته السّابقة كانت رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

ويُعد الأسير عدنان أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية، حيث نفّذ خمس إضرابات سابقًا، وهذا الإضراب السّادس الذي ينفّذه على مدار سنوات اعتقاله، وتمكّن من خلال هذه المواجهة المتكررة من نيل حريته، ومواجهة اعتقالاته التعسفية المتكررة.

الجدير ذكره أنّ الأسير عدنان تعرض للاعتقال (12) مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون العدو الصهيوني نحو ثمان سنوات، معظمها رهنّ الاعتقال الإداريّ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى