أخبار

المنظمة الدولية للهجرة:البحر المتوسط أكثر مسالك الهجرة خطورة

بينت المنظمة الدولية للهجرة النقاب عن غرق 441 مهاجرا في البحر المتوسط، خلال الربع الأول من العام الجاري، في أكبر حصيلة لضحايا الهجرة غير النظامية، في ذات الفترة منذ عام 2017.داعية إلى مزيد من الإجراءات لتفكيك شبكات التهريب الإجرامية، ومحاكمة المسؤولين عنها.

وقال مدير عام المنظمة أنطونيو فيتورينو خلال تقديم مشروع “المهاجرين المفقودين”امس الخميس إن الفترة الممتدة بين شهري يناير ومارس من العام الحالي، شهدت تسجيل أكبر عدد من الضحايا في عمليات عبور المهاجرين البحر المتوسط منذ عام 2017.
وبحسب وكالة يورونيوز الأوروبية، دعت المنظمة إلى مزيد من الإجراءات لتفكيك شبكات التهريب الإجرامية، ومحاكمة المسؤولين عن الاستفادة من يأس المهاجرين واللاجئين من خلال تسهيل الرحلات الخطرة.

ونوه التقرير إلى أن من المحتمل أن تكون الوفيات البالغ عددها 441، التي تم توثيقها في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، أقل من العدد الحقيقي للأرواح التي فقدت في المتوسط، في وقت ما يزال مصير 300 مهاجر آخرين في عداد المفقودين، إذ يقوم مشروع المهاجرين المفقودين أيضا بالتحقيق في العديد من التقارير عن حطام السفن غير المرئية، وحالات الإبلاغ عن فقدان القوارب، حيث لا توجد سجلات للناجين أو عمليات البحث والإنقاذ.
واعتبر فيتورينو أن الأزمة الإنسانية المستمرة في وسط البحر المتوسط لم تعد تحتمل، لافتا الى غرق أكثر من 20 ألف شخص على هذا الطريق البحري منذ 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى