اسلاميات

فلسطين: نحو 280 ألف مصل يحيون ليلة القدر في رحاب الأقصى رغم قيود العدو الصهيوني

أحيا نحو 280 ألف مصل ليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك (ليلة القدر)، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في مشهد مهيب، حيث امتلأت ساحات المسجد بالمصلين.

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، القول: إن نحو 280 ألف مصل توافدوا إلى المسجد الأقصى المبارك لإحياء ليلة القدر، وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات العدو الصهيوني على المدينة المقدسة، كما أدوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى.

وامتلأت باحات ومصليات المسجد الأقصى بالمصلين الذين جاءوا من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، ومن أراضي الـ 48، رغم الإجراءات المشددة التي فرضها العدو على المواطنين وقيوده ونصبه للحواجز في مختلف الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى.

وقبيل اعتكاف ليلة الـ27 من شهر رمضان، توافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إلى باحات المسجد الأقصى المبارك.

وانطلقت مسيرات في باحات المسجد، ورددت هتافات لنصرة المسجد الأقصى، والقائد محمد الضيف.. قائلين: “حط السيف قبال السيف إحنا رجال محمد ضيف”.

وشارك المعتكفين في المسجد الأقصى الليلة الماضية الشيخ رائد صلاح، بعد حرمان استمر لنحو 15 عاماً بسبب تضييقات العدو.

كما أحيا آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية ليلة القدر في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة.

وأقيمت صلاة التراويح، مساء الإثنين، وتبعتها صلاة “التهجد”، في المسجد الإبراهيمي حيث توافد المصلون الذين يرتادون المسجد من مدينة الخليل والبلدات المجاورة.

وقال مدير المسجد الإبراهيمي غسان الرجبي: إن أكثر من خمسة آلاف فلسطيني يحيون ليلة القدر في المسجد الإبراهيمي.. مشيراً إلى أن المسجد فتح بكل أقسامه أمام المصلين، وسط إجراءات أمنية صهيونية، كما أجرى العدو أعمال تفتيش دقيقة للمصلين.

ويفتح المسجد أبوابه بشكل كامل أمام المسلمين عشرة أيام فقط في العام، وهي أيام الجمع من شهر رمضان وليلة القدر وعيدي الفطر والأضحى وليلة الإسراء والمعراج والمولد النبوي ورأس السنة الهجرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى