أخبار وطنية

الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية: تدعو إلى توخي مزيد من الحذرواليقظة خلال فترة عيد الفطر

تدعو الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA) جميع مستخدمي الطريق إلى توخي المزيد من اليقظة تحسباً لحركة المرور الكثيفة التي تصادف هذه الفترة من عيد الفطر.

ودعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ، في بيان لها، أن على جميع مستخدمي الطريق اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة لضمان سلامة الطرق خلال هذه الفترة ، والتي تتميز بحركة مرور كثيفة على مختلف محاور شبكة الطرق الوطنية.

فيما يتعلق بوسائل النقل العام ونظراً لأهميتها للمواطنين من حيث السفر بين المدن ، فإن نرسا تحث جميع الركاب على ارتداء أحزمة الأمان من أجل الحفاظ على سلامتهم والامتثال لجميع شروط ومتطلبات السلامة على الطرق طوال الرحلة.

وبالمثل ، فإنه يدعو سائقي مختلف أنواع المركبات ، بما في ذلك سائقي السيارات الخاصة والسائقين المحترفين ، إلى احترام قوانين المرور ومتطلبات السلامة مع إظهار المزيد من التسامح واليقظة والحذر والتساهل.

كما سلطت الضوء على الحاجة إلى التأكد من أن المركبات تخضع للصيانة الميكانيكية وفحص تقني شامل لأجهزة السلامة ، ولا سيما العجلات وأنظمة الكبح وامتصاص الصدمات والمساحات وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم حث السائقين على الحصول على قسط كافٍ من الراحة للقيادة بطريقة آمنة وصحية ، وخالية من التعب الذي يمكن أن يسبب مشاكل في التركيز ويؤثر على قدرتهم على الحكم على المسافة والسرعة والاستجابة خلف عجلة القيادة ، كما تقول NARSA.

كما تدعو المسافرون أيضًا إلى التحضير لرحلتهم من خلال تحديد مساراتهم مسبقًا لتجنب أي مفاجآت غير سارة أو مخاطر محتملة ، وذلك لترتيب الأمتعة وربطها بطريقة آمنة دون زيادة الحمولة الزائدة على السيارة ، ولا سيما للسائقين الذين ينقلون البضائع ونقل الركاب.

وأضاف البيان أنه يشكل خطرا على سلامة مستخدمي الطريق الآخرين.

عند القيادة ، تشجع NARSA السائقين على تقليل سرعتهم وتكييفها مع الظروف المناخية وحركة المرور ، ومراعاة مدونة الطريق ، خاصة على مستوى المنعطفات والمنحدرات والطرق شديدة الانحدار والحفاظ على مسافة الأمان على عجلة القيادة.

داخل وخارج المحيط الحضري ، وخاصة على الطرق الوطنية والطرق السريعة. يجب أن يشغل الأطفال دون سن العاشرة المقاعد الخلفية ، مع الالتزام بارتداء أحزمة الأمان ، سواء للركاب الأماميين أو الخلفيين ، أو حتى ركاب حافلات النقل العام للمسافرين.

كما يلفت انتباه مستخدمي الطريق إلى ضرورة تجنب استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة وحالة الطوارئ على الطريق السريع، وكذلك استخدام الإشارة عند التجاوز والتوقف مع تجنب المناورات المفاجئة.

وخلص البيان إلى أن السائقين مطالبون بالتسامح حتى مع أخطاء الآخرين وتجنب المناورات الاستفزازية التي قد تؤدي إلى حوادث طرق خطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى