أخبار

موسكو تحتضن اجتماع رباعي لوزراء دفاع سوريا وتركيا وإيران وروسيا

أعلنت وزارة الدفاع السورية أن اجتماعاً رباعياً يضم وزراء دفاع سورية وروسيا وإيران وتركيا سيعقد غداً الثلاثاء في العاصمة الروسية .

وأكدت الوزارة بحسب وكالة الأنباء السورية أن الاجتماع يأتي استكمالا للمباحثات السابقة. وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت في ال28 من ديسمبر الماضي في بيان لها أن لقاء “جمع وزير الدفاع السوري واللواء مدير إدارة المخابرات العامة السورية مع نظيريهما وزير الدفاع التركي ورئيس جهاز المخابرات التركية في العاصمة الروسية موسكو، بمشاركة الطرف الروسي، وبحث الجانبان ملفات عديدة، وكان اللقاء إيجابياً”.

إلى ذلك أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الإثنين، أنه تم الإعداد لعقد اجتماع بين وزراء دفاع ورؤساء استخبارات تركيا وروسيا وسوريا وإيران غدا الثلاثاء في العاصمة الروسية موسكو.

وأوضح أكار في تصريح صحفي، أن الاجتماع الثلاثي الذي جرى يوم 28 ديسمبر الماضي بين وزراء دفاع ورؤساء استخبارات تركيا وروسيا وسوريا ، تمخض عنه التأكيد على مواصلة الاجتماعات.

وتابع: “يوم 25 أبريل الجاري، خططنا لعقد اجتماع رباعي في العاصمة الروسية موسكو، وهدفنا هو حل المشاكل العالقة عن طريق الحوار وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة بأقرب وقت ممكن”.

وأشار أكار إلى أن اللقاءات تجري في ظل الاحترام المتبادل بين الأطراف، مبينا أنه من المتوقع أن تحدث بعض التطورات الإيجابية عقب اجتماع الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى