مجتمع

تحتفل “ليدك” باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل

بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل (OHS) الذي يتم الاحتفال به في 28 أبريل من كل عام ، تنشر “ليدك” نظامًا تحت شعار: “كيف نتصرف بالعدوى الإيجابية على نظامنا البيئي في مجال السلامة في العمل؟ “

بالنسبة إلى سلمى المجاطي ، مدير تطوير الأداء والسلامة والأمن في “Lydec”ليدك” :«التقدم من خلال التطوير هو الشعار الذي يلخص بشكل أفضل نهج العدوى الإيجابية للشركة فيما يتعلق بالصحة والسلامة المهنية».

في هذا السياق قررت «ليدك» في هذا الإطار تنظيم عدة اجتماعات داخلية، واجتماعات أخرى مع شبكة الشركاء المتعاقدين في إطار المناولة مع الشركة، إذ من المرتقب أن يتم تنظيم ندوة عبر الإنترنت حول هذا الموضوع مع متدخلين خارجيين لمشاركة ممارساتهم المثلى في هذا المجال.

بالنسبة إلى “ليدك” ، فإن مسألة الأمان ليست جديدة. والدليل على ذلك هو معدل الحوادث الذي انخفض بشكل كبير منذ وصول المندوب بفضل الجهود المبذولة في هذا الاتجاه.

منذ عام 2017 ، انخرطت “ليدك” في مشروع تحولي حول ثقافة السلامة نهج يجلب تحديات حقيقية حول تغيير السلوك. علاوة على ذلك ، فإن التنظيم الجديد الذي تم وضعه ، من خلال الجمع بين نهجي الأداء والسلامة الصحية في نفس القسم ، يعد إشارة قوية وتجسيدًا لقناعة.

و تصر سلمى المجاطي على أن«القناعة بأن السلامة ليست فقط مسألة نهج تشغيلي وثقافة إدارية، ولكنها تمثل رافعة أداء تعتمد على تغيير سلوكنا ومبادرة موظفينا».

وللتذكير ، كانت السيدة المجاطي مسؤولة عن إدارة تطوير الأداء والسلامة والأمن في ليديك منذ بداية العام اتجاه عرضي يدمج ثلاث كيانات تتلاقى مهامها نحو حماية الأشخاص ، و بهدف ترسيخ ثقافة سلامة متكاملة لموظفي “ليدك”وأصحاب المصلحة الآخرين في خدمة الأداء التعددي للشركة.

من خلال خبرتها ومعرفتها بالعمليات والقضايا التشغيلية وتمثيلها الخبير لالتزام “Lydec”ليدك” بالسلامة ، انضمت سلمى المجاطي أيضًا إلى لجنة الإدارة العامة للشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى