رياضة

ماراثون الرمال السابع والثلاثون: محمد المرابطي يفوز بلقبه الأول ويديم ملحمة العائلة

المغربي محمد المرابطي يفوز بماراثون الرمال السابع والثلاثين بعد المرحلة الخامسة والأخيرة.

وكان هذا متنازع عليه الجمعة 28 نيسان على مسافة 42.2 كلم في محافظة الرشيدية.

فاز محمد المرابطي بعد 3 ساعات و 18 دقيقة و 38 ثانية ، تلاه بعد 5 دقائق مواطنه عزيز يشو (3 ​​ساعات و 23 دقيقة و 39 ثانية).

هذا هو اللقب الأول لأصغر إخوة المرابطي في هذا الحدث لقب مستحق ، سيطر محمد المرابطي بوضوح على السباق منذ البداية ، وفاز بأربع مراحل من أصل 5.

انتصار مرير في عيون الفائز الجديد يقول محمد المرابطي إنه ليس سعيدًا بفوزه الذي ، كما يقول ، كان من الممكن أن يذهب إلى ابنه الأكبر.

وقال بعد فترة وجيزة من حصوله على ميداليته “أنا حزين ، لأنني كنت أتمنى أن يفوز أخي بماراثون الرمال العاشر”. أما عزيز يشو ، فقال إنه سعيد بفوزه بالمركز الثاني ، فهو الذي احتل المركز الرابع خلال مشاركته الأولى عام 2021 والثالثة عام 2022.

وقال “اللقب يبقى في المغرب وأنا سعيد به”.

ويضيف: “الآن لا يزال يتعين علي أن أتدرب بجد لأتمكن من صنع مفاجأة العام المقبل. » في نهاية هذه المرحلة الأخيرة ، كان الفرنسي ماتيو بلانشارد هو الذي احتل المركز الثالث في التصنيف العام ، وبذلك أكمل منصة التتويج للرجال.

تتويج مارلين نقاش وعزيزة العمراني بالمركز الثاني في فئة السيدات ، فازت الفرنسية مارلين نقاش بمرحلة اليوم. سمح لها ذلك بالحفاظ على مركزها الأول في الترتيب والفوز بأول لقب لها في ماراثون دي سابل ، وهو الحدث الذي تشارك فيه لأول مرة.

وجاء المركز الثاني على منصة التتويج للمغربية عزيزة العمراني التي حققت بذلك انطلاقة كبيرة بعد أن احتلت المركز الثالث العام الماضي.

اليابانية تومومي بيتو تكمل منصة التتويج للسيدات. لا تزال هناك مرحلة أخيرة غير محددة التوقيت تبلغ 9 كيلومترات يتم قطعها يوم السبت بين كورسي ديال زيد ومرزوقة.

هذه الخطوة ، التي تسمى خطوة التضامن ، لا تحسب ولكنها إجبارية لجميع المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى