اقتصاد

تنظيم ملتقى تحديات وفرص الاقتصاد الأخضر بالمغرب

سيتم خلال القترة بين 22 نونبر و24 منه، تنظيم النسخة الأولى من الملتقى السنوي”Green Crossroads ” لبرنامج الشراكة للعمل من أجل الاقتصاد الأخضر(PAGE) ، تحت شعار “الإقتصاد الأخضر بالمغرب: تحديات وفرص”.
وسيخصص هذا اللقاء الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث بشراكة مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بصفتها “نقطة الاتصال الوطنية”، لتقديم ومناقشة توصيات

الدراسة المنجزة حول الاقتصاد الأخضر، وتحديد خطة العمل المستقبلية التي سيتم تنزيلها على الصعيد الوطني من طرف الوكالات الأممية الشريكة في البرنامج بتشاور مع ممثلي الجهات المعنية.
وللتذكير، فإن برنامج “باج”PAGE يمكن من توفير دعم متكامل وشامل لخمس وكالات أممية، من أجل مساعدة البلدان على الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر الشامل.
ويطمح برنامج من خلال هذا الملتقى الذي سيعرف مشاركة ممثلين عن مختلف الفاعلين والمانحين، إلى تحديد المشاريع والمقترحات الهادفة لتسريع انتقال المغرب إلى الاقتصاد الأخضر في إطار تنزيل توصيات الدراسة المنجزة حول الاقتصاد الأخضر، التي ستعتمد كأساس للعمل المستقبلي لـلبرنامج على الصعيد الوطني.
وفي هذا الإطار سيتم تناول العديد من القضايا الهامة خاصة: الماء، والطاقة، وتثمين النفايات، والجباية الخضراء، والتنوع البيولوجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: