دولي

معرض أبوظبي الدولي للأغذية : مشاركة بارزة للمغرب في فعاليات النسخة الأولى

انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات النسخة الأولى من معرض أبوظبي الدولي للأغذية، بمشاركة عدة دول من بينها المغرب.

ويمثل المغرب في هذا المعرض الذي تنظمه مجموعة (أدنيك) الى غاية ثامن دجنبر الجاري ،بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وكالة التنمية الفلاحية، التي تؤطر مشاركة 25 عارضا مغربيا في هذه التظاهرة ينحدرون من جميع جهات المملكة.

وتستضيف هذه التظاهرة الدولية التي تقام بالتزامن مع الدورة الثامنة لمعرض أبوظبي للتمور ، المنظم بالشراكة مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي نحو ثلاثين متحدثا ، ضمن جلسات حوارية ،تركز على ثلاثة محاور رئيسية، ذات صلة بالأمن الغذائي والاستثمارات والابتكار في إنتاج الغذاء، والصناعة في مجال الغذاء والمشروبات.

ويشمل معرض أبوظبي للأغذية ، برنامج المشترين العالميين، ومعرض الذواقة العالمي، وجوائز الابتكار، ومسابقة الإمارات الوطنية للقهوة، وبطولة الرسم على القهوة العالمية التي تقام لأول مرة في تاريخها خارج مدينة ميلانو الإيطالية.

كما يسلط المعرض الضوء على النمو السريع الذي يشهده قطاع القهوة المتخصصة، بصفتها المشروب الأكثر استهلاكا عالميا ، حيث سيشهد مسابقتين ، هما بطولة الإمارات الوطنية للقهوة ومنافسات بطولة الذواقة المؤهلة لبطولة فعاليات القهوة العالمية 2023.

ومن المنتظر أن يشهد المعرض الإعلان عن العديد من العقود والصفقات وإبرام اتفاقيات الشراكة بين طيف واسع من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة إلى سلسلة من الاجتماعات الثنائية بين المشترين والبائعين في سلاسل التوريد المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: