اقتصاد

“موتانديس”: الاستحواذ على “عين إفران” من شأنه أن يحسن الأرباح بـ 15 %

أفادت المجموعة الصناعية المغربية “موتانديس” بأن الاستحواذ على الشركة “الأورو أفريقية للمياه”، المالكة للعلامة التجارية “عين إفران”، من شأنه أن يحسن النتيجة الصافية الموطدة للمجموعة بنسبة 15 %.


وأعلنت مجموعة “موتانديس”، في بلاغ لها، أنه تم تقديم عرض ملزم يتعلق بنشاط “الماء المعدني” لمجموعة “شركة مشروبات المغرب”، مشيرة إلى أن العرض، الذي يهم نسبة 100 % من أسهم الشركة “الأورو أفريقية للمياه”، المالكة للعلامة التجارية “عين إفران”، وكذا توزيع منتجاتها، قد تم قبوله من طرف “شركة مشروبات المغرب”.


وأوضح البلاغ أن “مجموعة “موتانديس” تتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في تعزيز نتيجتها الصافية السنوية الموطدة بما يناهز 30 مليون درهم. كما يرتقب، بعد خصم الفوائد على ديون الاستحواذ، أن تتحسن النتيجة الصافية الموطدة للمجموعة بنسبة 15 %”.


وشدد على أن انضمام العلامة التجارية “عين إفران” إلى مجموعة “موتانديس” سيسمح بتشكيل قطب للمشروبات بأزيد من 350 مليون درهم من رقم المعاملات، مكون من مراكش و”عين إفران”، إلى جانب الاستفادة من التآزر التشغيلي القوي بين النطاقين، لا سيما على مستوى التوزيع.


وأضاف المصدر ذاته أن العرض يخضع لعدد من الشروط، من بينها توقيع مستندات المعاملات النهائية والحصول على الموافقات القانونية اللازمة لإتمام العملية، مشيرا إلى أن الأطراف تسعى لتحقيق هذه العملية بحلول 30 يونيو 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: