صحتك اليوم

تعرف على 4 فوائد مذهلة لتناول السلطة في رمضان

من المهم جدا في رمضان تناول السلطة على الفطار نظرا لتعدد فوائد طبق السلطة في رمضان . إن تناول وجبة من الخضروات المورقة يوميًا في رمضان سواء علي الفطار او السحور تعتبر واحدة من أفضل العادات الصحية حيث انها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الصائم لتحمل مشقة الصيام ، كما انها تقلل من مشاكل الجهاز الهضمي وخاصة الامساك وذلك لاحتوائها علي نسبة عالية من الالياف .

1- مصدر طبيعي للألياف

تعد الخضروات الورقية والخضروات النيئة مصدرًا رائعًا للألياف الطبيعية ، ان استهلاك ما يكفي من الألياف يوميًا على العديد من المزايا الصحية حيث أنها تساعد الألياف على تقليل الكوليسترول الضار أو LDL ، كما انها تساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم ، و يساعد تناول الألياف الكافية في تخفيف الوزن والحفاظ على وزن صحي حيث يعمل على تطبيع حركات الأمعاء ، ويساعد في الوقاية من مرض الأمعاء ، وقد تبين أن تناول الألياف المناسبة يقلل من تكرار والوقاية من عدد من أنواع السرطان بما في ذلك القولون والمستقيم والثدي والفم والحنجرة والمريء .

2- الوقاية من الإمساك

تحتوي السلطة على كمية كبيرة من الألياف، التي من شأنها المساعدة على تقليل فرص الإصابة بالإمساك، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما يساعد تناولها في وجبة الإفطار على زيادة الشعور بالشبع.

3- خسارة الوزن

يساعد تناول سلطة الخضروات والفواكه على زيادة الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل الرغبة في استهلاك المزيد من الطعام، مما يساعد في السيطرة على وزن الجسم. كما تحتوي السلطة على نسب جيدة من مضادات الأكسدة، فيتاميني C و E، حمض الفوليك، الليكوبين، والألفا وبيتا كاروتين، خاصة إذا كانت السلطة تحتوي على بعض الخضروات النيئة، وبالتالي حماية الجسم من الأمراض التي تسببها الجزيئات الضارة المعروفة بالجذور الحرة

4- التخلص من رائحة الفم الكريهة

تضم السلطةمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، التي يساعد تناولها على تقليل حدة الرائحة الكريهة في الفم، والحفاظ على رائحته جيدة طوال فترة الصيام، خاصة إذا تم تناولها على السحور، كما تساعد الخضروات في القضاء على البكتيريا الموجودة في الفم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى