أخبار وطنية

الحسيمة: برنامج متعدد الفقرات لتعريف الشباب بمسيرة الكفاح الوطني

يتواصل بإقليم الحسيمة تنظيم أنشطة وفعاليات متنوعة تستهدف تعريف الناشئة والشباب بمسيرة الكفاح الوطني من أجل نيل الحرية والاستقلال واستكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وتقام هذه الفعاليات بمبادرة من النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالحسيمة، بتنسيق و تعاون مع السلطات المحلية والمجلس العلمي المحلي والمندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية و المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، احتفالا بالذكرى 69 لثورة الملك و الشعب والذكرى 444 لمعركة وادي المخازن والذكرى 43 لاسترجاع إقليم وادي الذهب و الذكرى 69 لتظاهرة المشور بمراكش والذكرى 69 لانتفاضة وجدة وتافوغالت.

يشتمل هذا البرامج الحافل، الذي يمتد إلى غاية الأسبوع الأخير من شهر غشت، على صبحيات تربوية وورشات في القراءة الجماعية لمجموعة من القصص الموجهة للطفل وورشات في الرسم و الأعمال الورقية اليدوية، إضافة إلى تقديم صور تاريخية وأشرطة وثائقية ذات الصلة بهذا الحدث التاريخي المجيد. في سياق متصل، تم أيضا الانفتاح على الفضاءات التربوية ، وضمنها عدد من المخيمات الصيفية بالمدينة، وتنظيم مائدة مستديرة في موضوع” دور الجمعيات في التعريف بالكفاح الوطني من اجل الحرية و الاستقلال و المساهمة في التنمية المحلية”.

كما جرى تنظيم عملية الأبواب المفتوحة، حيث استقبل فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالحسيمة مجموعة من الباحثين وعموم المواطنين للاطلاع على محتويات مرافق الفضاء، والأدوار التي يقوم بها في مجال التعريف بالذاكرة المحلية و الوطنية. وضمن هذه الفعاليات ، المقامة أيضا بتعاون مع المنسقية الإقليمية لوكالة التنمية الاجتماعية والمندوبية الإقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الامية وإدارة السجن المحلي بالحسيمة، تقام ندوة بعنوان ” ثورة الملك و الشعب: حلقة وضاءة بين الماضي التليد و المستقبل الواعد”، ومحاضرات و عروض متعددة بمشاركة أساتذة وباحثين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: