أخبار وطنية

الاستماع لباقي الشهود يؤخر محاكمة الفايق

للمرة التاسعة، أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، مساء أمس الثلاثاء، محاكمة رشيد الفايق، رئيس جماعة اولاد الطيب والبرلماني عن دائرة فاس الجنوبية، ومن معه إلى غاية 4 أكتوبر المقبل.


وجاء هذا التأجيل، وفقا لما أورده خالد البقالي، من هيئة دفاع رشيد الفايق، للاستماع لباقي الشهود، مبرزا، في تصريح له ، أنه تم خلال جلسة اليوم الاستماع إلى 18 شاهدا في انتظار استكمال الاستماع، في الجلسة المقبلة، إلى 17 من الشهود الآخرين.


وأوضح المتحدث ذاته، والذي توقع أن يتم، مرة أخرى، تأخير هذه المحاكمة في الجلسة المقبلة لأجل المرافعة، أن جلسة اليوم مرت في ظروف عادية جدا، مشيرا إلى أنها توقفت لمرتين بعد أن استغرقت 7 ساعات تقريبا.


ويتابع رشيد الفايق في هذا الملف، إلى جانب 6 متهمين آخرين، في حالة اعتقال؛ بينما يتابع في حالة سراح مؤقت، في الملف ذاته، 10 متهمين، وذلك بتهم ثقيلة، منها الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية.


يذكر أن المحكمة التي تنظر في هذا الملف قضت، في الجلسة الماضية التي انعقدت بتاريخ 2 غشت المنصرم قبيل حلول العطلة القضائية، في حكم جزئي في الدعوى العمومية، برفض السراح المؤقت لجميع المتهمين المعتقلين مع الأمر بإحضار 3 شهود وتغريمهم 3 آلاف درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى