اقتصاد

يهم السائقين.. أسعار الغازوال تنخفض بمحطات الوقود

بعد سلسلة من الزيادات المتتالية في أسعار الوقود بالمغرب، شهدت أسعار الغازوال انخفاضا طفيفا، صباح اليوم الجمعة 18 نونبر 2022، بينما استقرت أثمنة بيع البنزين في محطات الوقود.

وحسب المعطيات التي استقيناها من الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، فإن سعر الغازوال انخفض بحوالي 23 سنتيما للتر الواحد، فيما لم يتغير ثمن بيع البنزين.

وفعلت شركتان فقط هذه الانخفاضات الجديدة لحدود اليوم الجمعة؛ حيث يتعلق الأمر بكل من “وينكسو” و”أولا إنيرجي”، وبذلك بلغ سعر لتر الغازوال المعروض في محطات الوقود في الموزعين الإثنين حوالي 16.14 درهم.

وفي الوقت نفسه، بقي سعر البنزين عند 14.71 درهما في إفريقيا، و 14.71 درهما في بتروم، و14.79 درهم في محطات “شيل”، و 14.89 درهم في محطات “طوطال”.

وتتفاوت أسعار المحروقات نسبيا حسب سياسة الأسعار التي تنهجها كل شركة، كما تختلف الأثمنة من مدينة لأخرى، نظرا لارتفاع تكاليف النقل حسب المسافة التي تبعد بها كل منطقة عن مدينة المحمدية.

ويأتي هذا الانخفاض الطفيف في سعر الغازوال، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة النقل واللوجستيك، يوم أمس الخميس 17 نونبر 2022 ، أن الحكومة قررت زيادة بنسبة %40 في قيمة المساعدات الممنوحة لمهنيي قطاع النقل الطرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: