السلطة الرابعة

تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الوطنية

كشفت لجنة التحكيم عن أسماء الفائزين في الدورة 20 للجائزة الوطنية للصحافة الوطنية، في الحفل الذي نظمته وزارة الشباب والثقافة والتواصل الجمعة بالرباط.

ونال الجائزة التقديرية كانت لكل من الكاتب والصحفي جمال براوي، والصحافية الرياضية قائمة بلعوشي التي كانت أول امرأة تشتغل في الصحافة الرياضية بالعالم العربي والقارة السمراء.

أما صنف التلفزة للتحقيق والوثائقي، فكانت مناصفة من نصيب كل من عبد الصادق بن عيسى من القناة الثانية عن عمل “العبار.. الطريق إلى الكركرات”، وسميرة أصبان من القناة الأولى مقابل عملها “وطن الحماية الاجتماعية”.

ونال جائزة صنف الإذاعة بلال بلحسين من الإذاعة الوطنية لعمله “معاناة ساكنة منطقة تونفيت بإقليم ميدلت للوصول إلى الحطب”.

وفاز بجائزة الصحافة المكتوبة محمد كريم بوخصاص من أسبوعية الأيام على عمله “رحلة في قلب الريف بحثا عن الحياة بعد موت ريان”.

فيما آلت جائزة الصحافة الالكترونية فقد آلت لمصطفى شاكري من جريدة هسبريس عن عمل من السودان إلى مليلية.. مهاجرون يخوضون رحلات الموت بحثا عن الحياة”.

وعن صنف الوكالة اختارت لجنة التحكيم منح الجائزة لجمال الدين بلعربي عن عمله “تافيلالت.. شربة ماء للارتواء”، ونال جائزة الإنتاج الأمازيغي لفاطمة أوشرع من القناة الأمازيغية عن عمل “أية تدابير لمواجهة نظرة المياه”، وجائزة الإنتاج الإعلامي الحساني للحسن بوجدور من قناة العيون عن عمل “الخيمة بين الأمس واليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى